1. الصفحة الرئيسية
  2. حلول غرف التبريد
  3. حلول بناء غرفة تبريد ذات الجو الـمتحكم به
حلول بناء غرفة تبريد ذات الجو الـمتحكم به

غرفة تبريد ذات الجو الـمتحكم به وأيضا تعرف بالمستودعات المكيفة هي طريقة لحفظ الفواكه والخضروات.

في مكيفات درجة الحرارة المنخفضة المناسبة وغرف تبريد ذات الجو المحكم يتم إنتاج أفضل مكيفات الحفظ للفواكه والخضروات بواسطة ضبط تركيب الغاز والرطوبة النسبية وتركيز ثاني أكسيد الكربون وتركيز الأوكسجين وتركيز الإثيلين لمحيط الغرفة.

يكمن تأثير غرف التبريد ذات الجو المحكم بالجوانب التالية: غرفة الأوكسجين المنخفض (محتوى الأوكسجين العام هو 1%-5%) والتركيز المناسب لثاني أكسيد الكربون الذي يعيق بفعالية تنفس الفواكه والخضروات وتقليل فقدان العناصر الغذائية. الأوكسجين المنخفض وتركيز ثاني أكسيد الكربون المناسب يعيق أيضاً تكاثرمسببات الأمراض للحماية من الإصابة بأمراض معينة. تزيد غرفة تبريد ذات الجو الـمتحكم به أيضاً من الرطوبة النسبية في محيط الغرفة للتقليل من ترشيح الفواكه والخضروات محققة حفاظ طويل المدى.

بالمقارنة مع غرف التبريد العادية فإن غرف التبريد ذات الجو المحكم غالباً تمد كم فترة حفظ الفواكه والخضروات بـ 0.5-1 مرات. بعد إبعاد غرفة التبريد ذات الجو المحكم فإن الفواكة والخضروات تحافظ على "تأثير حافظ الحرارة" أو الفترة المنتظرة لتمديد فترة الوقت. يمكن تمديد عمر التخزين للفواكه والخضروات من 21-28يوم وهو أطول بـ 3-4 مرات من غرف التبريد العادية.

وضع مشروع غرف التبريد لـ Haocool:

خصائص الفواكه والخضروات بعد غرفة التبريد ذات الجو المحكم
1. يتم الحفاظ على الشكل الأصلي، اللون، والنكهة للفواكه والخضروات.
2. تماسك عالي للفواكه عن تلك التي في غرف التبريد العادية.
3. زمن الحفظ لفترة طويلة
4. نسبة منخفضة لتعفن الفواكه ونسبة منخفضة لفقدان الطبيعة ( نسبة فقدان الماء)
5. زمن الحفظ الممتد: بما أن الفواكه والخضروات تتأثر بالأوكسجين المنخفض وثاني أكسيد الكربون العالي عند إخراجها من غرفة التبريد ذات الجو المحكم فإن الفواكه والخضروات تحافظ على "تأثير حافظ الحرارة" أو في الفترة المنتظرة لتمديد الوقت.
6. مناسبة للنقل والتصدير بمسافة طويلة: إن الجودة المحسنة للفواكه والخضروات تجعل الأوضاع مثالية للتصدير والبيع.
7. تحقق العديد من الفواكه والخضروات تزويد سنوي ممتد.